كشف فريق فيراري عن سيارته الجديدة "اف 150" التي سيخوض بها منافسات موسم 2011 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد. وكشف الفريق الايطالي عن سيارته الجديدة التي ستخلف "اف 10" يوم الجمعة في مارانيلو حيث مقره الاساسي، وقد اكد سائقه الاسباني فرناندو الونسو ان "اف 150" تناسبه بشكل افضل من سلفتها.
واضاف الونسو الذي كان قاب قوسين او ادنى من الظفر بلقبه العالمي الثالث الموسم الماضي قبل ان يخطفه منه سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل في السباق الختامي، "انا متحفز ومتحمس تماما. 2010 كان عاما رائعا بالنسبة لي، كان عامي الاول مع فيراري واكتشفت فريقا رائعا واجواء رائعة...".
وتابع "اعتقد اني اعرف الفريق بشكل افضل الان، اعرف اسماء المكيانيكيين وهو امر افتقدته العام الماضي لان بداية الموسم لم تكن سهلة بالنسبة لي. اصبحت حاليا بالتالي اكثر اندماجا في الفريق".
واكد الونسو انه يتطلع بفارغ الصبر الى انطلاق الموسم المقبل والتحديات التي تنتظر الجميع بسبب التعديلات التي ستطبق في 2011 والتي ستؤثر بشكل خاص على عوامل الانسيابية في السيارة، مشددا على ان سيارة فيراري الجديدة ستكون منافسة قوية.
وبدوره اكد زميله البرازيلي فيليبي ماسا انه واثق من قدرته على الدخول في المنافسة، رغم اكتفائه بدور السائق الثاني منذ منتصف الموسم الماضي بسبب نتائجه المخيبة، مضيفا "لست متقدما كثيرا في العمر، لا يزال امامي بعض الاعوام. انا متحفز ومتحمس ايضا. تابعت تطوير السيارة وساتابعه حتى السباق الافتتاحي، انا اتطلع بفارغ الصبر لانطلاق الموسم الجديد".
وينطلق الموسم الجديد في 13 مارس المقبل على حلبة البحرين الدولية وسط تعديلات كثيرة خصوصا في النواحي الانسيابية وابرزها حظر استخدام جهاز "اف-داكت" الذي كان فريق ماكلارين-مرسيدس اول من استخدمه الموسم الماضي، ثم لجأت اليه الفرق الاخرى بعدما اكد الاتحاد الدولي "فيا" انه لا يخالف قانون عدم استخدام اجزاء انسيابية متحركة في السيارات، لان السائق هو الجزء الانسيابي المتحرك وليس قطعة موجودة على السيارة اذ يستعمل ركبته من اجل التحكم بتدفق الهواء الى داخل السيارة من خلال فتحة تشكل نفق هواء بين مقدمة السيارة ومؤخرتها مرورا بالسائق وذلك من اجل التحكم بقوة الجر "داون فورس" في الخطوط المستقيمة.
وسيسمح الاتحاد الدولي في 2011 باستخدام جانح خلفي متحرك لكي يعوض حظر "اف-داكت" لكن لن يسمح للسائقين بتحريكه الا خلال ظروف معينة وابرزها ان يكون السائق متخلفا بفارق ثانية او اقل عن منافسه المتواجد امامه لانه يساعد على التجاوز ويمنح السيارة سرعة اضافية قدرت ب15 كلم/ساعة، لكن يمنع على السائقين استخدامه في اللفتين الاوليين من السباق.